القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح نهاية فيلم Triangle of Sadness

شرح نهاية فيلم Triangle of Sadness

اليك تحليل و شرح نهاية فيلم مثلث الحزن Triangle of Sadness حيث يترك Östlund بذكاء الخاتمة مفتوحة لتفسير الجمهور ، ويطرح سؤالًا عظيمًا ، ليس فقط للشخصيات ولكن للجمهور أيضًا.


وصل المخرج السويدي روبن أوستلوند إلى مستويات جديدة من النجاح مع أحدث أفلامه ، مثلث الحزن Triangle of Sadness. بعد أن كان الفيلم المفضل في مهرجان الأفلام ، حصل الفيلم على ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار بما في ذلك أفضل فيلم.


تنتهي نهاية مثلث الحزن Triangle of Sadness بمستوى الفوضى الذي يجلبه حتماً غرق يخت فاخر ومجموعة من الناجين في جزيرة مهجورة إلى فيلم. يتم سرد الفيلم في ثلاثة فصول ، يحكي الأول قصة الزوجين كارل (هاريس ديكنسون) ويايا (شارلبي دين). كلاهما لديه وظائف كنماذج ، على الرغم من أن يايا هي الأكثر نجاحًا ماليًا من الاثنين ، والتي تصبح مصدرًا للصراع. 


يقع الفصل الثاني في رحلة بحرية على متن يخت راقي ، تمت دعوة كارل ويايا للمشاركة فيه. الركاب الآخرون هم القلة الروسية ديميتري (زلاتكو بوريتش) وزوجته فيرا (صني ميليس) ، مصنعي الأسلحة المسنين كليمنتين (أماندا ووكر) ووينستون (أوليفر فورد ديفيز) ، الناجي من السكتة الدماغية تيريز (تيريز) ، والمليونير الوحيد يارمو (هنريك) دورسين).


 يضم طاقم اليخت رئيس الطاقم باولا (فيكي برلين) ، وزميله الأول داريوس (أرفين كانانيان) ، ومدبرة المنزل أبيجيل (دوللي دي ليون) ، والقبطان المخمور توماس سميث (وودي هارلسون). يتم إعداد نهاية مثلث الحزن عندما يجتمع الركاب لتناول عشاء القبطان. اليك شرح نهاية فيلم مثلث الحزن Triangle of Sadness .


اليك تحليل و شرح نهاية فيلم مثلث الحزن Triangle of Sadness , حيث تؤدي الفصول الثلاثة من القصة إلى نهاية مشوقة وغامضة . يترك Östlund بذكاء الخاتمة مفتوحة لتفسير الجمهور ، ويطرح سؤالًا أخلاقيًا عظيمًا ، ليس فقط للشخصيات ولكن للجمهور أيضًا.


تفسير و شرح نهاية فيلم Triangle of Sadness

ما قد يبدو وكأنه نهاية غير عادلة غير عادلة هو في الواقع أداة بارعة لوضع الجمهور في مكان كلا الشخصيتين. الطريقة الأكثر مباشرة لملء الفراغات هي بطريقة تشبه السوبرانو بافتراض أن أبيجيل تقتل يايا. في الواقع ، لقد ألمحوا إلى تلك النهاية في وقت سابق من الفيلم عندما قتل أحد سكان الجزيرة ، جورما ، حمارًا بوحشية بصخرة. 


بدلاً من ذلك ، يترك Östlund ما يحدث بعد التلاشي إلى اللون الأسود في يد كل فرد من أفراد الجمهور. ما يبدو أنه غموض متعمد هو في الواقع خطأ محسوب في فلسفتك الخاصة. في تلك اللحظة الأخيرة ، كمشاهد ، يمكنك إما أن تفهم رغبة أبيجيل في قتل يايا أو أن تعارضها بشكل قاطع. أنت تكمل السرد. لا تتعلق النهاية بما إذا كانت يايا ستنجو أم لا ، إذا وجدها كارل في الوقت المناسب ، أو إذا تم إنقاذ الآخرين أيضًا ، فهي تطرح سؤالًا رائعًا حول الأخلاق.


أحد الموضوعات المهمة للفيلم - ونهاية  فيلم مثلث الحزن Triangle of Sadness - هو امتياز فاحشي الثراء وما يحدث عندما يتم نزع ذلك. في بداية الرحلة البحرية ، تطلب باولا من فريقها أن يقول نعم للركاب دائمًا.


أدت هذه القاعدة عن غير قصد إلى غرق اليخت ، حيث اضطر طاقم المطبخ إلى المشاركة في السباحة في البحر بدلاً من إعداد العشاء ، مما أدى إلى سلسلة من الفوضى الخالصة لمدة 20 دقيقة تقريبًا.


عندما يغرق اليخت وتقطعت السبل بالناجين على جزيرة ، تنتهز الخادمة السابقة أبيجيل الفرصة لتبادل ديناميكيات القوة وتولي المسؤولية في الفيلم الكوميدي المظلم.


في حين أن Triangle of Sadness عبارة عن فرقة ، فإن التركيز الرئيسي في معظم الفيلم هو عارض الأزياء الشهير كارل ويايا. كان الزوجان يعانيان بالفعل من مشاكل ، لكنهما يغليان في الجزيرة عندما يتم تبادل أدوار الجنسين ، ويتم إجبار كارل على تبادل الخدمات الجنسية مع أبيجيل.شاهد ايضا : شرح و تفسير نهاية فيلم تار TAR .


  نهاية فيلم مثلث الحزن Triangle of Sadness تبقي الأمر غامضًا سواء تصالح كارل ويايا ، أو أصبحا ضحيتين لديناميكية القوة الجديدة التي أنشأتها أبيجيل.


شرح نهاية فيلم مثلث الحزن Triangle of Sadness-char7-nihaya-film-triangle-of-sadness-ending-explained


كيف مرض ركاب اليخت في فيلم Triangle of Sadness ؟

طوال الرحلة البحرية ، يُحبس الكابتن توماس سميث بعيدًا في مقصورته في ذهول مخمور. هذا يترك الكثير من العمليات اليومية للزميل الأول داريوس ورئيس فريق العمل بولا. 


ومع ذلك ، فإن القبطان ملزم بالظهور لتناول العشاء في إحدى الليالي ، ويختار سميث ليلة يتوقع خلالها عاصفة رهيبة.


في يوم عشاء القبطان ، تصر الراكبة فيرا على أن يتوقف جميع الموظفين عما يفعلونه ويشاركون في أنشطة الزلاجات المائية. يشمل ذلك طاقم المطبخ ، على الرغم من المخاوف من أن الطعام سوف يفسد إذا لم يتم طهيه على الفور. شاهد ايضا : شرح نهاية فيلم The Menu .


يؤدي مزيج الطعام الفاسد والاضطراب أثناء العاصفة إلى إصابة غالبية الركاب بدوار البحر ، مما يؤدي إلى حدوث الكثير من القيء والإسهال في جميع أنحاء اليخت. ومن المفارقات أن القبطان يتجنب هذا الأمر في الفيلم الكوميدي المظلم ، لأنه يطلب بشكل خاص همبرغر لنفسه.



هل قتلت أبيجيل شخصية يايا في فيلم مثلث الحزن Triangle of Sadness؟

في آخر تسلسل للفيلم ، تصر أبيجيل على الانضمام إلى يايا في رحلة إلى الجانب الآخر من الجزيرة. إنهم يبحثون عن المساعدة أو الطعام أو المأوى ، لكنهم يتعثرون عبر قدر من الذهب. دون علمهم ، يقع منتجع راقي في سفح الجبل المقابل لهم. عند العثور على هذا ، يأخذ Yaya لحظة لامتصاص المفارقة الجميلة. يذوب كل التوتر والمنافسة بينها وبين أبيجيل ، بالنسبة لها على الأقل.


 بعيدًا عن الأنظار ، تلتقط أبيجيل صخرة كبيرة وبوصة أقرب إلى مؤخرة رأس يايا. تعلم أبيجيل أنه بمجرد خروجهم جميعًا من هذه الجزيرة والعودة إلى العالم الحقيقي ، عادت للتهميش وسوء المعاملة. قبل أن تتمكن أبيجيل من الضربة مباشرة ، تنخفض الطلقة إلى اللون الأسود. نرى لفترة وجيزة كارل يجري عبر الغابة ، ثم ينتهي الفيلم.شاهد ايضا : شرح نهاية فيلم Cocaine Bear


لماذا كان يركض كارل في نهاية فيلم مثلث الحزن Triangle of Sadness ؟

تظهر اللقطة الأخيرة لـ Triangle of Sadness أن كارل يجري بشكل محموم عبر الغابة. التفسير الأكثر وضوحًا لهذه اللقطة هو أن كارل يحاول يائسًا لم شمله مع يايا ، الذي نشأ بعيدًا عنه خلال علاقته مع أبيجيل. 


تحدث مباشرة بعد لقطة أبيجيل وهي تستعد لقتل يايا بحجر ، وترك الجمهور يتساءل عما إذا كان كارل سيصل إليها في الوقت المناسب. عند الحديث عن هذه اللحظة ، يقول روبن أوستلوند إنه يعتقد أن كارل قد صادف في الفيلم الكوميدي ويخشى أن يحدث شيء ما لـيايا عندما تكتشف أبيجيل المنتجع ، موضحًا سبب الجري المحموم. 


ومع ذلك ، حصل أوستلوند أيضًا على تفسير آخر مثير للاهتمام من قبل جمهور الفيلم. "أخبرني أحد أعضاء الجمهور ،" لا ، كارل يسعى جاهداً لاستعادة هويته الذكورية. إنه يكافح مع التوقعات الجنسانية ، واللقطة الأخيرة هي استعارة لهويته الذكورية المفقودة ، والتي فقدت تمامًا. " وأحب هذا التفسير أيضًا ، "صرح أوستلوند عن هذه القراءة البديلة للمشهد (عبر TheWrap). شاهد ايضا : شرح نهاية فيلم إلفيس بريسلي Elvis .

تعليقات