القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح و تفسير نهاية فيلم تار TAR

شرح و تفسير نهاية فيلم تار TAR

شرح و تفسير نهاية فيلم تار TAR

شرح و تفسير نهاية فيلم تار Tár , جميع الاسئلة و المعلومات ,  أداء Cate Blanchett قوي ، لكن الرسائل يمكن أن تكون مبهمة ، لذا هنا شرح نهاية Tár.


 من إخراج تود فيلد ، يحكي الفيلم قصة ليديا تار ، قائدة خيالية تنهار حياتها الرائعة بشكل لا يصدق بعد ظهور سلسلة من الفضائح على السطح.يقابل السرد المعقد لـ Tár موضوعاته الغنية والمتعددة الطبقات ، مع كون الفيلم موضوع الكثير من التحليلات من قبل الجماهير. Tár هو فيلم يتطلب الكثير من الفحص ، ويتم هنا شرح نقاط الالتباس الرئيسية في النهاية.


بحلول نهاية TÁR ، قدمت Cate Blanchett أداءً فظيعًا وتجد القائدة الخيالية التي تلعبها ، Lydia Tár ، نفسها في عكس ما تبدأ قصتها تمامًا.لقد هبطت تلك التي كانت ذات يوم عظيمة الآن إلى نفس المساحات التي اعتادت أن تنظر إليها بازدراء ، من الأضواء الساطعة في برلين ونيويورك ، إلى المسارح الصغيرة في جنوب شرق آسيا. كيف حدث هذا؟


تتبع TÁR واحدة من أشهر قادة الموسيقى الكلاسيكية في العالم وهي تستعد لتسجيل السيمفونية الخامسة لماهلر مع أوركسترا برلين الموسيقية. بينما يتطور الفيلم ، يكشف المخرج تود فيلد ببطء عن نفسية ليديا المعقدة وسلوكها من خلال حلقات مختلفة. وتشمل هذه إحراج طالب في Juilliard بسبب عدم اهتمامه بالملحنين الكلاسيكيين بسبب سياسات الهوية ، وعدم قدرة Lydia على النوم ، وتزايد جنون العظمة لديها. اليك شرح و تفسير نهاية فيلم تار Tár  .


شرح نهاية فيلم  تار TAR  ماذا حدث في نهاية Tár ؟شرح و تفسير نهاية فيلم تار Tár , جميع الاسئلة و المعلومات


شرح نهاية فيلم  تار TAR : ماذا حدث في نهاية Tár ؟

يتبع الفيلم عدة جوانب مختلفة من حياة Lydia Tár للمخرجة كيت بلانشيت حيث ينهاران في وقت واحد ، وربطهما معًا في تصعيد مأساوي خلال مشاهد نهاية Tár. 


بحلول النهاية ، كانت ليديا تار موضوعًا للاحتجاجات والجدل ، مما تسبب في فقدانها لوظيفتها في جوليارد ومكانتها المرموقة كقائدة تسجيل حي لسيمفونية ماهلر الخامسة. هذا يجعل ليديا تتأرجح أكثر ، مع زوجته شارون ، مما منعها من رؤية ابنتهما. في ذروة اكتئابها ، تهاجم ليديا قائدها البديل ، مما تسبب في إدراجها في القائمة السوداء.


بعد أن ظهر سوء استخدام ليديا للسلطة ، تنهار حياتها. بعد أن تم إعدادها وإساءة معاملتها وتركت ندوبًا عميقة من رعاياها السابقين من زمالة لها ، تم تجريدها من مكانها الذي كان يقود أوركسترا برلين ، وحضانة ابنتها بالتبني ، وفوق كل ذلك ، هاجمت صديقتها السابقة إليوت ، التي كانت كذلك. استأجرت لإجراء أوركسترا. شاهد ايضا : شرح نهاية فيلم The Menu .


 بعد أن نصحتها وكالتها الإدارية بالتوقف عن العمل ، عادت ليديا إلى منزلها الذي ينتمي إلى الطبقة المتوسطة الدنيا في جزيرة ستاتين (حيث تم الكشف عن اسمها الحقيقي هو ليندا تار) قبل أن تنتقل لاحقًا إلى مكان غير معروف في جنوب شرق آسيا.



يعود نجاح Tár's Golden Globes و Oscars إلى التوازن الذي تؤديه مع Lydia في نهاية الفيلم. في نهاية تار ، وجدت ليديا عملاً في الفلبين ، مما يشير إلى أن الموصل قد يكون لديه فرصة ثانية. ومع ذلك ، فإن مشهدًا في بيت دعارة يشير إلى أن ليديا ستظل تشعر بالذنب إلى الأبد بسبب اعتدائها جنسياً على طلابها.


 بينما تدير Lydia أوركستراها الأخيرة في الفيلم ، تتحرك الكاميرا عندما تكشف أنها تؤدي أداءً حيًا للنتيجة من سلسلة ألعاب الفيديو Monster Hunter.


قد يكون المشهد الأخير محيرًا للأشخاص الذين ليسوا على دراية بألعاب الفيديو ، حيث تدخل ليديا الآن مسرحًا مليئًا بعازفي الكوسبلاي ، وهي جاهزة لإجراء مع أوركستراها الجديدة النتيجة لـ Monster Hunter ، كما تظهر الشاشة اللعبة. على الرغم من هذه البيئة الجديدة ، لا تزال ليديا تار تُظهر نفس التعبيرات كما فعلت عندما كانت في دائرة الضوء في العالم: جادة ميتة وملتزمة بمهنتها.

شرح و تفسير نهاية فيلم تار TAR -شرح نهاية فيلم  تار TAR  ماذا حدث في نهاية Tár ؟-شرح المعنى الحقيقي ل Tár -هل ليديا من فيلم Tár شريرة ؟


شرح المعنى الحقيقي ل Tár :

تشير تسلسلات الأحلام المختلفة في الفيلم إلى أن ليديا مفترس جنسي. إن جنون العظمة الذي تعاني منه ، وآلام الظهر المستمرة ، وانجذابها الواضح وتحيزها تجاه أولغا ، كلها إشارات إلى ما سيحدث. ليس من المستغرب ، إذن ، عندما يتم الكشف عن كل شيء ، ولكن هناك تفاصيل أكثر مما تم تصويره صراحة.


المعنى الحقيقي لتار له علاقة بالإساءة. يدور الفيلم حول كيفية إنشاء ديناميكيات القوة المسيئة والحفاظ عليها وهدمها في النهاية. خلال الفيلم ، تبدأ ليديا علاقات مسيئة جديدة مع طلابها بينما تتستر على العلاقات السابقة ، مع استمرار دورة الاستغلال الجنسي لديها. 


من المؤكد أن تعقيد Tár ساعدها على الوصول إلى مكانها في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 ، ومن المهم أن تسلط الضوء على الطريقة التي يستلزم بها موقع Lydia من القوة والتأثير أن أي علاقة تربطها بطلابها ستكون مسيئة.شاهد ايضا : أفضل 6 افلام مثل فيلم القائمة The Menu عليك مشاهدتها .



 ومع ذلك ، فإن Tár تدور حول استكشاف الأكاذيب التي يقولها المعتدون لأنفسهم في محاولات مستمرة لتبرير أفعالهم. في وقت مبكر من الفيلم ، أثناء الجدال المسجل بين ليديا وطالبتها ، تحدث الاثنان عن فكرة إلغاء الثقافة.


 ثم يقضي الفيلم بقية وقت تشغيله في إعداد موقف يكون فيه إلغاء شخص ما مبررًا ، مما يدل على أنه إذا تحدث الناس ، فيمكن معالجة هذه الانتهاكات للسلطة. في حين أن هذه هي أكبر الموضوعات ، إلا أن هناك الكثير للخروج من Tár ، حيث تتناول الأفكار المعقدة التي تنفرد بها هذه القصة.


هل ليديا من فيلم Tár شريرة ؟

هناك جانبان لمسألة ما إذا كان تار شريرًا. الحكم فقط من خلال أفعالها ، لا شك أن ليديا تار يجب أن ينظر إليها على أنها شريرة. إنها قاسية بشكل لا يصدق على طلابها ، حيث تقوم بخطبة عنصرية تجعل أحد تلاميذها يترك فصله. والأسوأ من ذلك ، أن ليديا تهيئ بعض طالباتها في علاقات جنسية.


 بعد أن حاولت طالبة تدعى Krista المغادرة ، وضعتها Lydia في القائمة السوداء من الصناعة ، مما تسبب في انتحار Krista بحياتها. نمط الاستمالة المتكرر يجعل ليديا تار شريرة ، حيث يظهر الفيلم أخيرًا أنها تتحمل المسؤولية عن أفعالها.


ومع ذلك ، لا يصف تار ليديا مباشرة بأنها شريرة. تم إخبار Tár من منظور Lydia ، حيث تحاول شخصية Cate Blanchett باستمرار تبرير أفعالها لنفسها. 


ليديا شريرة ، لكن الفيلم يترك الأمر للجمهور لتحديد ذلك بدلاً من تهجئته. جعل هذا الفيلم مثيرًا للجدل ، لكن الاختيار أيضًا يجعل Tár أكثر تعقيدًا وجاذبية.شاهد ايضا : أفضل 6 مسلسلات تشبه مثل مسلسل الوحش جيفري دامر DAHMER عليك مشاهدتها .

تعليقات