القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح نهاية فيلم The Menu

شرح نهاية فيلم The Menu

اليك شرح و تحليل و تفسير نهاية فيلم The menu, إليكم الحبكة و شرح نهاية الفيلم  و جميع الاسئلة الغامضة المطروحة عن فيلم The Menu. لقد تلقيت طلبات متعددة لهذا الفيلم ، لذلك قمت بتجميع هذه المقالة ، حيث حاولت الإجابة على بعض الأسئلة الأكثر إلحاحًا التي أثارها الفيلم .


The Menu هو فيلم إثارة لعام 2022 من إخراج Mark Mylod وبطولة Ralph Fiennes في دور قيادي مهدد. يرى الفيلم مجموعة من الأشخاص فاحشي الثراء مدعوين لتناول وجبة فخمة من عدة أطباق في مطعم في جزيرة منعزلة. لا يبدو جذابًا حقًا ، أليس كذلك؟ كما هو متوقع ، هناك الكثير في انتظارهم أكثر من مجرد وجبات غريبة.


 هنا هو شرح نهاية القائمة The Menu. من إخراج مارك ميلود من سيناريو من تأليف سيث ريس وويل تريسي ، The Menu عبارة عن كوميديا سوداء تتبع الشيف الشهير جوليان سلويك (رالف فينيس) حيث يضع ضيوفه الأثرياء في تجربة طعام لا مثيل لها - ولكن ليس للأسباب يتوقع أولئك الذين يدفعون 1250 دولارًا للفرد لتناول الطعام في مطعم Hawthorn في جزيرة Slowik الخاصة. 


بمجرد أن ينزل الضيوف الـ 11 ، بمن فيهم تايلر (نيكولاس هولت) ومارجوت (أنيا تايلور جوي) من العبارة المستأجرة ، تبدأ الأمور في الانحراف. تعطي محادثة تايلر المتوترة مع رئيس الطهاة فكرة مبكرة على أن كل شيء ليس كما يبدو ، وسرعان ما اكتشف ضيوف عشاء Slowik أنه ربما دعاهم لشيء أكثر شرا من المطبخ الذواقة.


يتميز طاقم القائمة The Menu بتشكيلة قوية بشكل لا يصدق بما في ذلك رالف فينيس ، وآنيا تايلور جوي ، ونيكولاس هولت ، وبعد عرضها المسرحي الأولي ، ضربت The MenuHBO Max في 3 يناير 2023. في حين أن ذروتها تبدو غامضة بعض الشيء ، أوضحت نهاية The Menu الموضوعات الأساسية للفيلم جيدًا. اليك شرح نهاية فيلم The menu :

شرح و تحليل و تفسير نهاية فيلم The menu, إليكم الحبكة و شرح نهاية الفيلم  و جميع الاسئلة الغامضة المطروحة عن فيلم The Menu


شرح و تحليل نهاية فيلم The Menu : 

في نهاية The Menu Chef Slowik ، جنبًا إلى جنب مع ما تبقى من موظفيه ، يحرق الزعرور مع جميع الضيوف - باستثناء Margot - الذين لا يزالون في الداخل. تهرب مارجوت ، وتشاهد الزعرور يحترق مع تايلر والضيوف الآخرين المحاصرين بداخله - يعاقب Slowik على ثروتهم المفرطة وانغماسهم في الذات. إنها نهاية مظلمة لفيلم يزداد عنفًا طوال الوقت مع الحفاظ على لهجته الكوميدية القاتمة ، وقصة القائمة  The Menu بها الكثير من الطبقات الجاهزة للتخلص منها واستكشافها.


أوضحت نهاية القائمة The Menu أن خطط الشيف سلويك للأمسية ، والتي كشفها ببطء بعد كل دورة ، كانت شريرة ولكن ليس بدون هدف. لم يكن العنف والقتل والحرق في الزعرور عشوائيًا أو ساديًا. يعاقب الشيف Slowik ضيوف Hawthorn لأنهم سبب الطغيان والنخبوية في صناعة الطعام الفاخر - وكلاهما أدى إلى تآكل فرحه بالطهي على مدار مسيرته المهنية.


  دفعت ثروة الضيوف صناعة المواد الغذائية إلى الأمام ، لكنها جعلت تجربة تناول الطعام مكلفة أيضًا ، مما أدى إلى توسيع الفجوة بين الطبقات الاجتماعية والاقتصادية وامتصاص الحياة والمتعة من تجربة التذوق. يشعر الشيف سلويك بظل نفسه السابق ، واستياءه من النخب الشرهة الذين يستخدمون الهبوط على طاولة في الزعرور كعرض للوضع أصبح قوياً لدرجة أنه اضطر إلى التصرف.



أوضحت نهاية القائمة The Menu أن الشيف سلويك (رالف فينيس) أراد أن يجعل ضيوفه ، الذين اعتادوا جميعًا على الثروة التي تسمح لهم بالعيش بعيدًا عن العواقب ، يشعرون بالحرج والإهانة. عملاء Slowik سطحيون ومنفصلون عن التجربة الإنسانية الأصيلة - وهو شيء يسعى إلى علاجه. جعل الشيف المشهور ضيوفه يختبرون الشعور بالعجز تجاه رحمة شخص آخر.شاهد ايضا : أفضل 6 افلام مثل فيلم القائمة The Menu عليك مشاهدتها .


 أرادهم أن يتذوقوا عجزًا حقيقيًا قبل موتهم. حقيقة أن نخبويتهم الاستهلاكية كانت مسؤولة أيضًا عن ضياع الفن من الطهي في عيون Slowik فقط لتغذية غضبه ، وبحلول نهاية The Menu كان لديه الكثير من الفرص للتصرف على عقود من الكراهية المكبوتة.


لماذا ترك الشيف سلويك شخصية مارجوت أن تغادر في نهاية فيلم The menu ؟

شرح نهاية فيلم The Menu-شرح و تحليل و تفسير نهاية فيلم The menu, إليكم الحبكة و شرح نهاية الفيلم  و جميع الاسئلة الغامضة المطروحة عن فيلم The Menu


في جميع أنحاء القائمة The Menu ، يشعر الشيف جوليان سلويك بالحيرة من وجود مارجوت. مع بدء الفيلم ، يتعلم الجمهور أن الشيف سلويك لديه خطة خاصة جدًا ، ولا يُقصد بمارجوت أن تكون جزءًا منها. مارجوت (Anya-Taylor Joy) ليست ثرية أو طنانة ، ولا ترى مطبخه على أنه أي شيء سوى الطعام وليس تجربة. 


يجد الشيف سلويك فيها روحًا من نوع ما ، شخص يفهم كيف يكون الأمر عندما يكبر مع القليل جدًا ، لكنه يتلاعب بالنظام بطريقة ما للمضي قدمًا. أوضحت نهاية The Menu أن الشيف Slowik يريد معاقبة النخبة ، ولكن ليس Margot (Anya Taylor-Joy) ، التي لم تؤذي أي شخص أو صناعة بأكملها.


يشتهر الشيف Slowik بقوائم الزعرور المفصلة بشكل رائع ، مما يخلق تجارب طعام راقية تكلف الآلاف. ومع ذلك ، لا يتأثر مارجوت بطعامه وطريقة تقديمه ، ولا يفهم ما هي الصفقة الكبيرة. 


مارجوت تتحدى الشيف سلويك ليصنع همبرغر لذيذًا ، لكن هذا الطلب بالذات - وموافقة مارجوت على الوجبة - هو السبب في السماح لمارجوت بالمغادرة ، لأنها تذكره بجذوره وبهجة تناول الطعام جيدًا. - وجبة معدة.


 حقيقة أن مارجوت ليست مغرورة بشأن الهامبرغر تشير إلى أنها تفهم تجربة تذوق الطعام بعناية أكثر مما يتظاهر به أي من ضيوف الشيف سلوفيك ، وبما أنها لا تملك أيًا من الثروة أو التباهي الذي نماه للاستياء الشديد ، تركها لتعيش.


هل علم تايلر أن الجميع سيموتون في فيلم The Menu؟

نعم ، كان تايلر في محادثة مع الشيف سلويك لمدة 8 أشهر وهو مدرك تمامًا أنه وشريكه ذاهبون إلى وجبتهم النهائية. هل ذكرت أن تايلر مجنون؟ حسنًا ، لم يكن سعيدًا فقط بالذهاب إلى وفاته ، بل كان على ما يرام تمامًا مع اصطحاب حراسة مطمئنة للموت معه.


تايلر هو شخص خائب الأمل ومهتم بالطاهي سلوويك. إنه مخترق غير موهوب أقنع نفسه بالاعتقاد بأنه متذوق للطعام الرائع. في الواقع ، تايلر هو مجرد طفل ثري لديه هواية ، مثل العديد من خبراء النبيذ هناك. أوه ، إنه مجنون أيضًا .


وماذا همس الشيف سلويك لتايلر في اذنه ؟ و لماذا قتل تايلر نفسه ؟ 

أوضحت نهايةThe Menu مقدار الاحتيال الذي تعرض له تايلر حقًا. طوال الليل ، يحاول Tyler باستمرار إثبات نفسه للشيف Slowik من خلال تسمية المنتجات والأساليب المختلفة التي يستخدمها الشيف لإعداد أطباقه المميزة. يقوم Slowik بعمله بشكل أفضل من خلال دعوة Tyler إلى المطبخ ، وحتى إعطائه معطف الشيف ، ومطالبة Tyler بالطهي لضيوفه. 


ما يحدث لتايلر هو أنه يصنع بشكل عشوائي خروفًا غير مطهو جيدًا ، ويذل نفسه أمام بطله وجميع ضيوف Slowik. ثم يهمس الشيف سلويك بشيء ما في أذن تايلر ، فيجيبه تايلر "نعم ، شيف" قبل أن يعتذر. لم يمض وقت طويل حتى تم الكشف عن أنه مهما كان يهمس الشيف سلويك ، فقد تسبب ذلك في قيام تايلر بشنق نفسه بربطة عنق خاصة به.


على الرغم من أنه لم يتم الكشف بشكل كامل عما همس به Slowik في أذن Tyler ، فقد أوضحت نهاية The Menu أنه ربما كان شيئًا على غرار "اقتل نفسك". واحدة من أكبر التقلبات في المساء هي أن تايلر كان على علم بخطة Slowik لكنه حضر العشاء على أي حال ، حيث أحضر Margot على الرغم من علمه أن الجميع سيموتون.


 لقد اختار تايلر وفاته بالفعل ، لقد انتهى للتو في وقت أقرب مما كان متوقعًا. إن جلب مارغو دون أي اعتبار لحياتها يكشف عن ازدرائه تجاه الطبقة الدنيا وعمال الخدمة. أمضى تايلر حياته كلها في تأليه سلويك ، فقط لكي يحتقره بطله ويثبت أمام الجمهور أنه محتال. كان تايلر مستعدًا بالفعل للموت من أجل الشيف ، وبعد هذا الإذلال ، كان انتحاره على الأرجح محاولة تملق لإثبات تفانيه وتخليص نفسه.شاهد ايضا : أفضل 6 مسلسلات تشبه مثل مسلسل الوحش جيفري دامر DAHMER عليك مشاهدتها .


ماذا كان خلف الباب الفضي في فيلم The menu ؟ وما هي قصة البرجر ؟

يمثل الباب الفضي رمزًا لغرور الشيف سلويك ويحتوي على أهم إنجازاته. ولكن هنا تلاحظ مارجوت شابًا وسعيدًا من سلويك يطبخ البرغر ، قبل شهرته ، قبل تفوقه في الطهي - أسعد أيامه.


أدرك مارجوت أن سلويك كان أسعد عندما قدم للناس العاديين البرجر بالجبن الأمريكي. نظرًا لكونه مطلوبًا لشخص واحد ، فإن Slowik يستمتع بالطهي الممتع بالحنين ، حيث يستعيد ذكريات الأوقات البسيطة. يكافأ بالتعبير عن الرضا الذي تمنحه مارغو عندما تقضمه. 


كما أنها تطلب بذكاء حزم الباقي ، مما يخبر Slowik أن Margot لا تريد أن يضيع الطعام الجيد ، وهو شيء نادرًا ما تراه في المطاعم الفاخرة - يُنظر إلى تعبئة بقايا الطعام على أنه شيء متواضع للغاية. بعد سنوات ، يشعر الشيف سلويك بالسعادة المطلقة في تقديم الطعام ، ونتيجة لذلك ، دع مارغو تغادر.


هل ماتت مارغوت في نهاية فيلم The Menu؟

لا ، مارغو لا تموت. تهرب وتشاهد المطعم يشتعل فيه النيران وهي تستمتع ببرغر الجبن. نفد الوقود من قاربها ، وتقطعت السبل بمارجوت حتى يكتشفها أحدهم وينقذها. الانفجار كبير بما يكفي ليأتي فريق إنقاذ من البر الرئيسي.


أوضحت نهاية القائمة The Menu أنها أيضًا تعليق على الانقسام في الفصل ، مثل فيلم الرعب Parasite ، وكيف أن تجارب الأثرياء - مثل الأكل الفاخر - تجعلهم غير متاحين تمامًا للجميع باستثناء النخبة دون سبب سوى أن يكونوا كذلك. حصريا اجتماعيا. 


يظهر هذا في هوس تايلر باستخدام الشيف سلويك للمكونات - لا يهتم تايلر كثيرًا بالطعام نفسه ، فهو يهتم بإمكانية استخدامه ليشعر بأنه متفوق على كل شخص يعتقد أنه لن يقدّر عمل Slowik ، مثل Margot. هذا التكبر ، وحرص تايلر على الانغماس فيه ، حسم مصيره في نهاية القائمة The Menu ، لكن حقيقة وفاة الضيوف كبشر S'mores (طبق ليس سوى الطنانة) ، يضيف طبقة من السخرية التي لا تزال تجعل موضوعات الانقسام الطبقي واضحة للغاية.شاهد ايضا : أفضل 6 مسلسلات مثل تشبه مسلسل المشكال Kaleidoscope عليك مشاهدتها  .


تعليقات