القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح نهاية فيلم Elvis

شرح نهاية فيلم Elvis

تفسير و شرح نهاية فيلم إلفيس بريسلي Elvis , شرح و تحليل جميع المعلومات المخفية و شرح فيلم سيرة ذاتية عن حياة المغني الأمريكي إلفيس بريسلي من إخراج باز لورمان ومن بطولة أوستن باتلر وتوم هانكس .


حددت نهاية فيلم إلفيس للمخرج باز لورمان عمر أسطورة موسيقى الروك أند رول الراحلة ، وتنتهي بخاتمة دقيقة لتلخيص رحلة الملك كأيقونة موسيقية ، نسبيًا بدلاً من تفكيك كل الثآليل لأيامه المتبقية ، مما أدى إلى حصوله على ثماني جوائز أوسكار. الترشيحات لجوائز الأوسكار 2023.


 يتتبع فيلم إلفيس بريسلي المغني منذ طفولته حتى نجاحه المبكر في مواجهاته مع الحفاظ على وفائه لتعريفه بإخفاقاته في عودته ، وأخيراً إلى المكان الذي بقي فيه إلفيس في نهاية حياته ، وهو كل شيء مأساوي و الكشف عن الرجل الذي قد يتطور إلى "ملك الروك أند رول".شاهد ايضا : شرح و تفسير نهاية فيلم تار TAR .


العديد من الأفلام التي تم إنتاجها عن حياة بريسلي ، بدءًا من الفيلم التلفزيوني لجون كاربنتر عام 1979 وبطولة كيرت راسل إلى مسلسلات CBS لعام 2005 ، تنتهي بسهولة في لحظة الانتصار هذه ، حيث تتجاهل العقد الأخير من حياته أو تتجاهله تمامًا - السنوات التي كان فيها الركود الفني وتعاطي المخدرات المنهك. 


لم يكن أي فيلم آخر عن بريسلي يتمتع بأسلوب لوهرمان المتشدد والمتطرف ، وهو مشهد متوحش من الضوء والصوت مصمم لاستحضار نوع الحمل الزائد الحسي الذي شعر به عشاق إلفيس المراهقون عند سماع موسيقاه لأول مرة , دعونا نلقي نظرة على نهاية "الفيس" .

تفسير و شرح نهاية فيلم إلفيس بريسلي Elvis , شرح و تحليل جميع المعلومات المخفية و شرح فيلم سيرة ذاتية عن حياة المغني الأمريكي إلفيس بريسلي من إخراج باز لورمان ومن بطولة أوستن باتلر وتوم هانكس .


هل أطلق إلفيس النار على الكولونيل باركر على خشبة المسرح  في الحقيقة بهذه الطريقة؟

في نهاية الفيلم ، يقدم إلفيس عرضًا في The International في لاس فيغاس عندما تم إبلاغه للتو أن العقيد توم باركر كان يكذب عليه بشأن هويته منذ عقود. كان باركر في الواقع مهاجرًا هولنديًا غير شرعي يُدعى أندرياس كورنيليس دريس فان كويجك الذي كان خائفًا جدًا من اكتشافه (وترحيله) لدرجة أنه أبقى الأمر سراً ، مما أثر على مهنة إلفيس بريسلي السينمائية / الموسيقية.


 نظرًا لأن باركر لم يتمكن من الحصول على جواز سفر ، فقد حارب بشدة ضد إلفيس وهو يغادر البلاد للقيام بجولة ، وهو أمر كان الفنان حريصًا جدًا على القيام به (ولم يفعله أبدًا).أوضحت نهاية فيلم أوستن بتلر Elvis أن إلفيس يستدعي باركر في نهاية عرضه أمام الجمهور بأكمله ، حيث ينشر المعلومات التي تفيد بأنه غير قانوني ويعلن أنه طرد قبل إغلاق الستارة مباشرة. 


يكرر كل من clash backstage و Elvis أن شراكتهما التجارية قد تمت ، مما دفع باركر إلى وضع قائمة بالديون التي يدين بها Elvis له مقابل خدماته من أجل إنهاء شراكتهما. كان واقع هذا المشهد مختلفًا بعض الشيء ، لكنه عمل على مضاعفة الأحداث بشكل كبير.شاهد ايضا : شرح نهاية فيلم Cocaine Bear : هل فيلم Cocaine Bear قصة حقيقية؟ .


حدثت القصة الحقيقية وراء حادثة الفيس في عام 1973 عندما كان إلفيس يصرخ على خشبة المسرح ضد الفندق (الذي اشترته شركة هيلتون في ذلك الوقت) ، لأنهم طردوا عامل مطبخ كان مغرمًا به. في الفيلم وفي الحياة الواقعية ، وافق إلفيس والعقيد على مواصلة شراكتهما. 


أخبر هانكس باركر إلفيس بتلر أنهما "نفس" كونهما "طفلان غريبان ووحيدان ، يصلان إلى الأبد" ، موضحين الطريقة التي يمكن للكولونيل أن يتلاعب بإلفيس من خلال تغذية خوف المغني من أنه سيُنسى. نصب العقيد نفسه على أنه الشخص الوحيد الذي يمكنه فهم محنة إلفيس ، كما أوضحت نهاية فيلم إلفيس.


شرح نهاية فيلم إلفيس بريسلي Elvis - char7-niyaha-aflam-Elvis-movie-ending-explained


لماذا إنتهي الفيلم بأداء عرض أغنية Unchained Melody ؟ شرح نهاية فيلم Elvis 

يتضمن المشهد الأخير في إلفيس إعادة إنتاج لكفاءة دقيقة للملك ، والتي حلت قبل ستة أسابيع من خسارته للأرواح في عرض حي في رابيد سيتي ، داكوتا الجنوبية في 21 يونيو 1977. الكفاءة المثبتة في الفيلم هي إلفيس يغني لحن "Unchained Melody" من تأليف Hy Zaret ، والذي يعتبره الكثيرون ثاني أفضل أغنية في مهنة المغني.


 صعد إلفيس إلى خشبة المسرح وقام بترديد اللحن كما لو كان يغني بقلبه التاجي من أجل حياة باهظة الثمن. حددت نهاية فيلم أوستن بتلر إلفيس أنه حتى على وشك خسارة الأرواح ، فإن صديق بي بي كينغ إلفيس قد يغني بأسلوب سابق.بدلاً من إنهاء فيلم Elvis بكلمة قاسية ، عرض المغني في حالة تدهور شديد أو احتضار داخل دورة المياه في Graceland ، يركز هذا الفيلم كبديل على سبب تذكر إلفيس ، وهي ليست الطريقة التي مات بها ، ولكن كيف عاش.


 بالنسبة للمغني الذي يخشى أن يُنسى ولا يصل إلى الأبد بأي حال من الأحوال ، فإن فعالية "Unchained Melody" كانت بمثابة تذكير بطاقته الدائمة واستدامته ، مما جعل بتلر يعيد إنشاء الثانية بأسلوب مشابه للطريقة التي ذهب بها لأسفل (المشهد الوحيد في الفيلم هو المكان الذي يحمل فيه الممثل أطرافًا اصطناعية للإشارة إلى مظهر إلفيس الأثقل في ذلك الوقت).


اللحن ، واللحن الثاني ، وأداء أوستن بتلر نفسه هو التجسيد الصحيح لسبب تبجيل إلفيس ، لأن نهاية فيلم Baz Lurhmann Elvis محددة ، وتختصر رحلته من صانع ناجح نابض بالحياة إلى فنان منهك ومكافح ذكّر الجماهير لماذا لن يتم نسيانه بأي حال من الأحوال ، بينما اقترب الطرف منه. تؤدي النغمة إلى إخراج الفيلم ، حيث يستسلم العقيد باركر لفقدان الأرواح ويتم إسكات صوته داخل المستشفى ، في حين يستمر سماع صوت إلفيس بقوة ، مما يتردد صداها في الخسائر السابقة في الأرواح. شاهد ايضا : شرح نهاية فيلم SMILE .


مات الملك (The kings is Dead) : شرح نهاية فيلم Elvis 

من هذا المشهد على مدرج المطار ، يتخطى الفيلم عامين إلى الإعلان عن العثور على بريسلي ميتًا في غريسلاند في سن 42. بدلاً من محاولة إعادة إنشاء مشهد جنازة إلفيس أو التدفق الهائل للحزن العام الذي أعقب ذلك ، بدلاً من ذلك ، اختار لورمان استخدام لقطات أرشيفية للشيء الحقيقي.


 كما يتضمن مقتطفًا صوتيًا من بيان الرئيس جيمي كارتر بشأن وفاة بريسلي ، والذي قال فيه: "أتباعه كان هائلاً ، وكان رمزًا للناس في جميع أنحاء العالم لحيوية وتمرد وروح الدعابة في بلاده". ليس رثًا جدًا بالنسبة للطفل الذي تسبب في فضح الأمة قبل عقدين فقط.



عند اختيار عدم إعادة إنشاء جنازة إلفيس ، يتخطى الفيلم أيضًا حقيقة أن باركر ارتدى قميصًا من هاواي وقبعة بيسبول أثناء الخدمة وحاول إبرام صفقات مع المعزين ، وفقًا لكاتب السيرة الذاتية جيمس ديكرسون (عبر صحيفة نيويورك بوست). لن نعرف أبدًا ما إذا كان سلوكه ناتجًا عن قسوة ، أو اعتلال اجتماعي ، أو إنكار ، أو شعور مضلل في الظهور ، فقط لإبقاء الجميع يتحدثون عنه.


 كما تم الاستشهاد بلباسه غير الرسمي وافتقاره الواضح للعاطفة كدليل في نظرية المؤامرة طويلة الأمد التي زيف بريسلي وفاته ولا يزال على قيد الحياة (عبر E! News). شاهد ايضا : شرح نهاية فيلم The Menu .



تعليقات