القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 أفلام الكوارث الطبيعية عليك مشاهدتها 2023

أفضل 10 أفلام الكوارث الطبيعية عليك مشاهدتها  2023

أفضل 10 أفلام الكوارث الطبيعية عليك مشاهدتها  2023

اليك قائمة أفضل الأفلام عن الكوارث الطبيعية , أفلام الزلازل و الفيضانات وأمواج تسونامي وحرائق الغابات وغيرها الكثير . هذه الأفلام المليئة بالأدرينالين والمليئة بالمغامرة ، ستبقينا على حافة مقاعدنا .


بعيدًا عن قصص الخيال العلمي الملحمية ونقرات الأبطال الخارقين ، تحتوي أفلام الكوارث الطبيعية على بعض من أفضل مشاهد CGI واسعة النطاق في السينما ، مما يجعلها أكثر كثافة. لا يقتصر الأمر على رعب ما يظهر على الشاشة بما فيه الكفاية بالنسبة للمشاهدين ، ولكن هناك أيضًا مخاوف إضافية من أنه شيء يمكن أن يحدث لنا بالفعل. 


لطالما كانت الكوارث الطبيعية مصدر إلهام كبير للعديد من الأفلام ، حتى أن بعضها يستند إلى أحداث حقيقية. الفيضانات وأمواج تسونامي وحرائق الغابات وغيرها الكثير هي دوافع لا تتقدم في العمر ، خاصة في الوقت الحاضر عندما نواجه المزيد والمزيد من الكوارث. غالبًا ما لا تظهر كارثة طبيعية واحدة فقط في الأفلام ، ولكن هناك سلسلة من الكوارث المرتبطة التي يجب التعامل معها.


اليك قائمة أفضل الأفلام عن الكوارث الطبيعية , أفلام الزلازل و الفيضانات وأمواج تسونامي وحرائق الغابات وغيرها الكثير . هذه الأفلام المليئة بالأدرينالين والمليئة بالمغامرة ، ستبقينا على حافة مقاعدنا .


سواء كانت القصة حميمة مثل قارب واحد في عاصفة أو ملحمة مثل مذنب متجه نحو الأرض ، فمن المؤكد أن أفلام الكوارث الطبيعية ستجعلك تضخ الأدرينالين - وستجذب أوتار قلبك. فيما يلي بعض أفضل ما تقدمه السينما.


1.فيلم (2018) The Quake


هذا الفيلم هو تكملة لـ The Wave حيث ضرب تسونامي ضخم النرويج. بعد ثلاث سنوات ، أطلق كريستيان إيكجورد ، الذي أطلق عليه لقب بطل بعد هذه الكارثة في جيرانجر ، زوجته ويعيش منفصلاً عن عائلته. ستؤدي سلسلة من الأحداث غير العادية إلى استنتاج كريستيان أن زلزالًا قويًا للغاية سيضرب أوسلو.


أثناء محاولته إجلاء زوجته من الضربة المحتملة ، حدث الزلزال بالفعل ودمر غالبية العاصمة. نظرًا لأنهم يتوقعون واحدة أخرى ، فإن كريستين وعائلته ليس لديهم الكثير من الوقت لمغادرة المبنى ومحاولة إنقاذ حياتهم من خلال إيجاد مأوى في مكان ما في المدينة. لم يتمكنوا من الخروج ، لكن في النهاية ، بقوا سالمين.


2. فيلم Greenland (2020)


يلعب جيرارد بتلر دور مهندس إنشائي يسابق الزمن لإيصال عائلته إلى بر الأمان بعد تعيين مذنب كارثي لتدمير الأرض في فيلم الإثارة الكارثي جرينلاند لعام 2020. جون جاريتي من بتلر وزوجته المنفصلة أليسون (مورينا باكارين) وابنه الصغير المصاب بداء السكري ناثان من بين القلائل المختارين لتلقي المأوى في حالات الطوارئ ، ويجب عليهم الشروع في رحلة خطيرة للوصول إلى قاعدة جوية قبل أن تضرب الكارثة الطبيعية المروعة الكوكب ويسبب الانقراض الجماعي.


من المؤكد أن فيلم المفصل الأبيض سيضعك على حافة مقعدك حيث تشهد عائلة Garritys جمال البشرية وقبحها ، حيث يواجهون أشخاصًا مرعوبين سيفعلون أي شيء للبقاء على قيد الحياة. يركز المخرج ريك رومان وو على الفوضى واليأس الذي يعاني منه أولئك الذين لم يتم اختيارهم للصعود إلى رحلة الإجلاء ، بالإضافة إلى الشعور بالذنب الذي يشعر به غاريتيز وهم يقاتلون لتحقيق ذلك في الوقت المناسب..شاهد ايضا : شرح و تفسير نهاية فيلم تار TAR .



3. فيلم The Perfect Storm (2000)


The Perfect Storm هو فيلم يستند إلى كتاب غير خيالي يحمل نفس الاسم ، ويحكي القصة الحقيقية المروعة لقارب صيد ، Andrea Gail ، الذي تم القبض عليه في إعصار هائج في عرض البحر في عام 1991. الأدوار الرئيسية هي لعب من قبل جورج كلوني كقائد للقارب بيلي تاين ومارك والبيرج في دور مبتدئ الصيد بوبي شاتفورد. ينتقل الفيلم ذهابًا وإيابًا بين محاولات الطاقم اليائسة للبقاء على قيد الحياة ، وقلق أسرهم بشأنهم في الوطن في ماساتشوستس. في الواقع ، لا أحد يعرف ما الذي حدث بالفعل على Andrea Gail بعد آخر اتصال لاسلكي لها ، حيث لم يتم العثور عليه مطلقًا ، لذلك كانت غالبية مشاهد القوارب خيالية.


رفع بعض أفراد العائلة دعوى قضائية ضد الإنتاج لاستخدامهم الأسماء الحقيقية لأحبائهم والصور غير المعهودة في نسخة خيالية من لحظاتهم الأخيرة ، ولكن تم رفض القضايا. الفيلم أيضًا من بطولة جون سي رايلي ، وويليام فيشتنر ، وجون هوكس كأعضاء طاقم إضافيين ، وديان لين في دور صديقة بوبي.


4. فيلم Pandora (2016)


الكوريون الجنوبيون هم سادة التشويق وهذه المرة يقدمون لنا فيلم مغامرة عن الكوارث حول زلزال ضرب بلدة كورية صغيرة وتسبب في انفجارات في محطة الطاقة النووية. يعمل Pyung-Sub هناك منذ بعض الوقت ولا يفاجأ بالوضع الذي تمر به محطة الطاقة الآن. لقد رأى أحوالها قبل الزلزال ، لكن لم يرغب أحد في الحكومة في الاستماع إليه.


كما هو الحال دائمًا مع الكوارث الطبيعية ، بدأ الناس على الفور بالذعر وبدأ كل شيء في الخروج عن نطاق السيطرة. لمنع كارثة نووية أخرى ، يعود بيونغ سوف وزملاؤه إلى محطة الطاقة النووية.


5. فيلم Contagion (2011)


الخوف من التسوق والحجر الصحي والتباعد الاجتماعي وتطوير اللقاحات والاضطرابات الاجتماعية. في الواقع ، نظر السياسي البريطاني مات هانكوك ، وزير الدولة للصحة والرعاية الاجتماعية ، إلى Contagion للحصول على نظرة ثاقبة لوباء كو ف ي د لأن الفيلم كان مدروسًا جيدًا.


يضم الفيلم طاقمًا مرصعًا بالنجوم ، بما في ذلك مات ديمون في دور البطولة ، ميتش إمهوف ، المحصن بشكل طبيعي من الفيروس. يلعب جوينث بالترو دور زوجته بيث ، وهي واحدة من أولى ضحايا المرض. يلعب لورانس فيسبورن دور عالم فيروسات في مركز السيطرة على الأمراض ، وكيت وينسلت هي مسؤولة خدمة استخبارات الأوبئة ، وكلاهما مكلف بتتبع الفيروس والتعرف عليه واحتوائه.


  يلعب جود لو دور البطولة كمنظّر مؤامرة مناهض للحكومة يساهم بشكل كبير في الذعر المتزايد لدى الجمهور. كما يظهر بريان كرانستون وجنيفر إيل وإليوت جولد وتشين هان وماريون كوتيار. Contagion هي قطعة سينمائية مصنوعة بخبرة ، على الرغم من أن المشاهدين الذين ما زالوا يتعافون من صدمة جائحة الحياة الواقعية قد يرغبون في تأجيل إعادة المشاهدة.


6. فيلم Twister (1996)


Twister هو فيلم كارثي يركز على زوجين في منتصف الطلاق ، يجدان نفسيهما يطاردان الأعاصير (وبعضهما البعض) عبر أوكلاهوما. تلعب هيلين هانت دور جو ، عالم الأرصاد الجوية المسؤول عن فريق من مطارد العواصف الذين يحاولون استخدام جهاز ثوري لاستشعار الطقس.


بيل باكستون يلعب دور بيل زوج جو ، مطارد العواصف الذي تحول إلى رجل طقس ، وتعاود التواصل معه وهم يركضون للنجاة بحياتهم. تم الإشادة بـ Twister كواحد من أفضل أفلام الكوارث في عصرها وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل تصميم صوتي وأفضل مؤثرات بصرية. كما يلعب فيليب سيمور هوفمان دور البطولة كواحد من مطارد العواصف لجو.


7. فيلم The Impossible (2012)


تصور الدراما الكارثية المستحيلة لعام 2012 ، التي تصور تسونامي المحيط الهندي المدمر عام 2004 الذي دمر البلدان المجاورة وتسبب في وفاة أكثر من 220 ألف شخص ، عن تجارب الحياة الواقعية المروعة لماريا بيلون وعائلتها. ناعومي واتس تتصرف بقلبها بصفتها الناجية التي كانت تقضي إجازة مع زوجها وأبنائها الثلاثة في تايلاند عندما ضرب تسونامي في 26 ديسمبر 2004.


تتميز هذه الصورة المؤثرة بالموهبة الإضافية لإيوان ماكجريجور وتوم هولاند ، وقد تمت الإشادة بأدائها القوي وإعادة خلق الكارثة الطبيعية. تلقت واتس بحق ترشيحًا لجائزة الأوسكار وإيماءة غولدن غلوب لتصويرها المؤثر.شاهد ايضا : أفضل 10 مسلسلات قصيرة مع موسم واحد فقط على نتفليكس 2023 


8. فيلم 2012 (2009)


2012 هو فيلم خيال علمي عن الكوارث المروعة يعتمد على فرضية أن العالم سينتهي في 21 ديسمبر 2012 ، وفقًا لتقويم المايا القديم. إنها رواية في العصر الحديث عن فيضان نهاية العالم في الكتاب المقدس ، بما في ذلك سلسلة من السفن التي بناها العديد من قادة العالم في محاولة لإنقاذ شعوبهم. يلعب John Cusack دور مؤلف خيال علمي يكافح وأب لطفلين يجب عليه الهروب من الزلازل والانفجارات البركانية والميكاتسونامي لإنقاذ عائلته وإيصالهم إلى الفلك. (يبدو أن تذاكر السفر إلى العالم الجديد سيئة للغاية تذهب إلى أصحاب المليارات بدلاً من شريحة ديمقراطية من السكان ، كما هو معلن).


تلقى الفيلم إشادة واسعة النطاق لتأثيراته المرئية الكبيرة. كما تلعب دور البطولة أماندا بييت في دور زوجة كوزاك السابقة ، شيويتل إيجيوفور كمستشار علمي كبير لرئيس الولايات المتحدة ، وأوليفر بلات في دور كبير موظفي البيت الأبيض ، وداني جلوفر كرئيس ، وودي هارلسون باعتباره مُنظِّر مؤامرة مغرور لديه جميع الإجابات. . يفي عام 2012 بما يعد به بالضبط - فيلم ضخم في نهاية العالم سيجعلك على حافة مقعدك.


9. فيلم The Poseidon Adventure (1972)


مقتبسًا من رواية بول جاليكو المثيرة التي تحمل الاسم نفسه ، يروي فيلم الكوارث The Poseidon Adventure لعام 1972 قصة مروعة عن سفينة سياحية فاخرة في رحلتها الأخيرة التي انقلبت بعد أن تسبب زلزال تحت سطح البحر في حدوث تسونامي ، مما أدى إلى محاصرة ركابها بداخلها.


يقود جين هاكمان الدراما بدور القس فرانك سكوت ، الوزير الذي يحاول قيادة مسافريه الذين يبدو أنهم محكوم عليهم بالفناء على الرغم من كونهم عالقين في وسط المحيط. تم الإشادة بتأثيراتها الخاصة المثيرة للإعجاب والإنتاج المبتكر وفريق التمثيل الرائع ، لا تزال لعبة Poseidon Adventure بمثابة نفض الغبار عن الكارثة التي جمعت عبادة عاطفية تالية منذ إطلاقها.شاهد ايضا : شرح نهاية فيلم The Menu .



10. فيلم San Andreas (2015)


سان أندرياس هو فيلم كارثة يتمحور حول الزلازل. يلعب دواين "ذا روك" جونسون دور طيار إنقاذ لطائرة هليكوبتر تابعة لإدارة الإطفاء في لوس أنجلوس ينقذ زوجته المنفصلة (كارلا جوجينو) من ناطحة سحاب عندما ضربت سلسلة من الزلازل الكبرى لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو. ثم يذهب الاثنان في رحلة بحث مثيرة عن ابنتهما (الكسندرا داداريو) وسط الفوضى.


هذا الفيلم هو كل ما تريده في دراما حركة عالية الكثافة ، ممزوجة بقصة مؤثرة عن حب العائلة الثابت لبعضها البعض. وقد تم الإشادة بها لتصويرها CGI لكاليفورنيا تنهار تحت مواطنيها. يقوم سان أندرياس أيضًا ببطولة بول جياماتي باعتباره عالم الزلازل في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا والذي ينبه العالم من الدمار الوشيك.شاهد ايضا : أفضل 6 افلام مثل فيلم القائمة The Menu عليك مشاهدتها .

تعليقات