القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 افلام مثل فيلم القائمة The Menu عليك مشاهدتها

أفضل 6 أفلام مثل فيلم القائمة The Menu عليك مشاهدتها

أفضل 6 افلام مثل فيلم القائمة The Menu عليك مشاهدتها

اليك أفضل أفلام تشبه ومثل فيلم الرعب و الكوميديا السوداء , فيلم القائمة the menu عليك مشاهدتها . يمكن للمعجبين الذين يبحثون عن أفلام رعب عن الحفلات والتجمعات التي وقعت بشكل خاطئ أن يجدوا العديد من القصص عن ضيوف وضعوا في مواقف مخيفة ولقاءات تصبح شريرة في غمضة عين. 


"The Menu" عبارة عن هجاء عن النخبة والأكل الفاخر. يصور الفيلم كيف يدرك الناس مفهوم الأكل الفاخر وكيف أنه في نهاية اليوم هو مجرد رمز للمكانة وليس أكثر. إن تصوير هذه الفكرة مظلم ومضحك وعنيف في نفس الوقت. إذا كنت تستمتع بهذه الجوانب في القصص ، فلدينا قائمة من التوصيات الشيقة لك. يمكنك مشاهدة معظم هذه الأفلام على غرار "The Menu" على Netflix أو Hulu أو Amazon Prime.


حيث في الفيلم يدفع تايلر ومارجوت ثمنًا باهظًا لحضور عشاء فاخر في مطعم شهير ، يحصلون على شيء مرعب أكثر مما كانوا يتوقعون. يتعمق الفيلم في أسئلة حول الثروة والامتيازات وله فرضية مثيرة للاهتمام حيث يصعب عدم الشعور بالفضول بشأن ما يجده الزوجان هنا. لقد نال الفيلم الكثير من الضجة ، وهو أمر منطقي بالنظر إلى الفرضية. شاهد ايضا : شرح نهاية فيلم The Menu .


اليك أفضل أفلام تشبه ومثل فيلم الرعب و الكوميديا السوداء , فيلم القائمة the menu عليك مشاهدتها :

اليك أفضل أفلام تشبه ومثل فيلم الرعب و الكوميديا السوداء , فيلم القائمة the menu عليك مشاهدتها


1- فيلم المنشار المخملي (Velvet Buzzsaw)

من إخراج دان جيلروي ، فيلم "Velvet Buzzsaw" هو فيلم رعب كوميدي أسود تدور أحداثه حول صناعة الفن في لوس أنجلوس. عندما واجه Morf (Jake Gyllenhaal) لوحات لفنان غير معروف ، قرر أحد أقرانه بيعها. قريباً ، يبدأ الناس في الموت بسبب قوة خارقة للطبيعة تسعى للانتقام من أي شخص يبيع الفن مقابل المال.


أحد الاختلافات الرئيسية بين "Velvet Buzzsaw" و "The Menu" هو العنصر الخارق. إن القوة الخارقة للطبيعة مماثلة لشيف سلويك لأن كلاهما يريد أن يجعل الناس يرون أن الفن ليس مجرد رمز للمكانة بل أكثر من ذلك. يدين الفيلمان الأشخاص ذوي الجيوب الكبيرة التي تُشبع شهوتهم من أجل المال والتحقق من الصحة على حساب الآخرين.


* أضفه الأن الى قائمة الانتظار على منصة نتفليكس Netflix


2. فيلم طفيلي (Parasite)

ربما يكون "باراسايت" أحد أفضل الهجاء على الطبقة الكلاسيكية التي رأيناها في السنوات القليلة الماضية. يدور فيلم Bong Joon-ho الحائز على جائزة الأوسكار حول عائلة محرومة مكونة من أربعة أفراد تشق طريقها إلى منزل زوجين ثريين وتبدأ العمل من أجلهم. على الرغم من اختلاف حبكة "The Menu" و "Parasite" اختلافًا كبيرًا ، إلا أن الأسرة المكونة من أربعة أفراد من الأخير والشيف من الأول لديهم وجهات نظر متشابهة حول فئة النخبة.


في "الطفيلي" ، نرى العائلة تتوق إلى أن تصبح غنية يومًا ما. لكن مع تقدم السرد ، فهم يفهمون كيف تنبع رغباتهم من فقرهم وانعدام الأمن. في "The Menu" ، يتقدم الشيف Slowik كثيرًا على المنحنى ، ونرى هذا في كيف أنه يحتقر أفراد الطبقة العليا. بطبيعة الحال ، يحتوي كلا الفيلمين على طبقات عديدة تقشرها السرد واحدة تلو الأخرى ، مما يضع هذه الجوهرة المشهود لها بالنقد في أعلى قائمتنا!شاهد ايضا : أفضل 6 مسلسلات مثل تشبه مسلسل المشكال Kaleidoscope عليك مشاهدتها  .


* أضفه الأن الى قائمة الانتظار على منصة نتفليكس Netflix

اليك أفضل أفلام تشبه ومثل فيلم الرعب و الكوميديا السوداء , فيلم القائمة the menu عليك مشاهدتها . يمكن للمعجبين الذين يبحثون عن أفلام رعب عن الحفلات والتجمعات التي وقعت بشكل خاطئ أن يجدوا العديد من القصص عن ضيوف وضعوا في مواقف مخيفة ولقاءات تصبح شريرة في غمضة عين.


3. فيلم مثلث الحزن (Triangle of Sadnes)

فيلم "مثلث الحزن" للمخرج روبن أوستلوند عبارة عن هجاء يفحص سلوكيات الأغنياء ويستكشف كيفية عمل التسلسل الهرمي المجتمعي في أي سيناريو معين. إنه يصور كيف يتغير ميزان القوة تمامًا عندما تقطعت السبل بمجموعة من الضيوف وأفراد الطاقم على جزيرة. على عكس "القائمة" ، التي تركز على موضوع واحد ، يلامس "مثلث الحزن" تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والطبقية والتسلسل الهرمي.


أحد أوجه التشابه الرئيسية بين الفيلمين هو تصوير الأغنياء وسلوكهم. بينما يوضح فيلم "Triangle of Sadness" كيف أن الأثرياء لا يتسامحون مع أي إزعاج ، يلقي "The Menu" الضوء على كيفية مساواة أي فن بالثروة. ومن ثم ، تمنح هذه الطبقات الجمهور نظرة ثاقبة لسلوك ونفسية مجتمع النخبة. شاهد ايضا : أفضل 6 مسلسلات تشبه مثل مسلسل الوحش جيفري دامر DAHMER عليك مشاهدتها .


* أضفه الأن الى قائمة الانتظار على منصة أبل تيفي APPLE TV


4. فيلم هل تفضل (Would You Rather)

فيلم "Would You Rather" الذي أخرجه David Guy Levy هو فيلم رعب مستوحى من اللعبة التي تحمل نفس الاسم. يعاني شقيق إيريس من سرطان الدم ويحتاج إلى متبرع بنخاع العظم. لذلك ، قررت المشاركة في لعبة "Would You Rather" مع عدد قليل من الغرباء وسرعان ما تكتشف أن المهام حقيقية وعنيفة للغاية. الفيلم هو إجابة متطرفة على السؤال ، "ما هي الأطوال التي ستقطعها لإنقاذ شخص تحبه؟" يتم تنظيم اللعبة الفخرية من قبل Shepard Lambrick ، الذي يشهد الأحداث التي تتكشف أمامه.


من بعض النواحي ، شيبرد مثل الشيف سلويك من "القائمة" - كلا الرجلين ساديان بالفطرة ويريدان مشاهدة الناس وهم يتألمون. على الرغم من أن دوافع الشيف واضحة تمامًا ، إلا أن سبب شيبرد لاستضافة مثل هذه اللعبة البشعة غامض. هذا يبني دسيسة حول الشخصيات ويجعل الجمهور يفكر في التفكير بعد انتهاء الاعتمادات.


* شاهده الأن على منصة امازون AMAZON 


5. فيلم جزيرة الخيال (Fantasy Island)

يعد فيلم Fantasy Island للمخرج Jeff Wadlow فيلمًا كلاسيكيًا عن البقاء على قيد الحياة يقع في الجزيرة الفخارية. عندما تسافر مجموعة من الناس إلى هناك ليعيشوا أعنف تخيلاتهم ، يكتشفون كيف يمكن أن تتحول أحلامهم إلى أسوأ كوابيسهم. قريباً ، يواجه الناس حوادث غير قابلة للتفسير ، ويبدأ السعي من أجل البقاء. مثل "The Menu" وعدد قليل من الأفلام الأخرى في هذه القائمة ، فإن "Fantasy Island" هو تصوير زائدي لمفهوم من الحياة الواقعية.


الناس في "Fantasy Island" ويأسهم من أجل البقاء يشبهون الضيوف في "The Menu". بالإضافة إلى ذلك ، يستفيد كلا الفيلمين أيضًا من الرمزية في كيفية عرض العنف ومصير الناس. تعمل هذه الجوانب على إبقاء الجمهور معلقًا حتى النهاية بينما يستمرون في تخمين كيف سينخفض كل شيء.


* أضفه الأن الى قائمة الانتظار لى منصة Hulu  


6. فيلم ريدي أور نوت (Ready Or Not)

يتتبع فيلم "Ready or Not" ، الذي أخرجه مات بيتينيلي أولبين وتايلر جيليت ، غريس ، العروس التي تزوجت حديثًا ، والتي طُلب منها أن تلعب لعبة الغميضة مع العائلة كجزء من تقاليدها. سرعان ما أدركت مدى قاتلة اللعبة وبدأت في القتال من أجل بقائها.


يذكرنا العنف في الفيلم تمامًا بالعنف الموجود في "القائمة". بالإضافة إلى ذلك ، تذكرنا غريزة بقاء غريس بتكتيكات مارغو لمحاولة الخروج من الجزيرة. "Ready or Not" ليس هجاءً ولكنه يحتوي على فروق دقيقة تسخر من العبادات والتضحيات. كلا الفيلمين قاتمان إلى حد ما ، إلا أن فيلم "Ready or Not" يحمل توترًا أقل في المشاهد من فيلم "The Menu". أفضل 6 مسلسلات كورية عن المراهقة و المراهقين و المدارس الثانوية و الجامعة الكورية .


* أضفه الأن الى قائمة الانتظار على منصة ديزني بلوس Disney+ 


تعليقات