القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 أفلام مثل فيلم ماتيلدا الموسيقية Matilda the Musical

أفضل 10 أفلام مثل فيلم ماتيلدا الموسيقية Matilda the Musical

أفضل 10 أفلام مثل فيلم ماتيلدا الموسيقية Matilda the Musical

إذا أعجبك فيلم "ماتيلدا الموسيقية Matilda the Musical  " اليك أفضل 10 أفلام مثل و تشبه ومماثلة للفيلم الموسيقي Roald Dahl's Matilda the Musical ,  قائمة بأهم الأفلام التي يجب مشاهدتها إذا كنت قد شعرت بالفراغ بمجرد انتهائك بالفيلم الموسيقي ماتيلدا . 


الفيلم الموسيقي العائلي "Roald Dahl’s Matilda The Musical" ، الذي يستند إلى رواية Roald Dahl لعام 1988 ، يتبع رحلة شخصية العنوان وهي تتعامل مع والديها المهملين ومديرة المدرسة القاسية. تستمتع الشابة اللامعة ماتيلدا بالقراءة وتهتم باستمرار بتعلم أشياء جديدة. عندما ولدت الفتاة بدلاً من الابن ، كان والداها غير سعداء. بعد الكثير من الشدائد ، تم قبول ماتيلدا أخيرًا في Crunchem Hall ، وهي مدرسة صعبة تشرف عليها الآنسة Agatha Trunchbull.


يمثل فيلم ماتيلدا الموسيقية Roald Dahl's Matilda the Musical الفيلم الثاني المأخوذ عن "ماتيلدا" ، الأول هو نفس الفيلم الكوميدي الخيالي لعام 1996. تدور الحبكة حول فتاة استثنائية تدعى ماتيلدا تتمتع بالقدرة على التخيل النابض بالحياة واتخاذ الخطوات لتحقيق نتائج خارقة.


أخرج ماثيو وارشوس الفيلم الكوميدي الخيالي الموسيقي البريطاني "ماتيلدا ذا ميوزيكال" ، وعنوانه الكامل هو "ماتيلدا الموسيقية لرولد دال". الفيلم مأخوذ عن نفس المسرحية المسرحية الموسيقية لعام 2011 والتي تم اقتباسها من رواية رولد دال عام 1988 "ماتيلدا".لعبت أليشا وير دور ماتيلدا ورموود في الفيلم. من بين أعضاء فريق التمثيل الآخرين لاشانا لينش ، إيما طومسون ، ستيفن جراهام ، أندريا ريسبورو ، سيندو في ، إلخ. شاهد ايضا : أفضل 6 أفلام تشبه ومثل فيلم القائمة The Menu عليك مشاهدتها.


للدفاع عن رفاقها ، تتخذ ماتيلدا موقفًا ضد ترانشبول. كما أنها تكتسب قدرات التحريك الذهني التي تساعدها في التغلب على الظروف الصعبة. يحكي الفيلم قصة مؤثرة لفتاة ضالة ذات قلب طيب. الكتب المدرجة أدناه مثالية لك إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من الحكايات مع مواضيع مثل الأطفال الذين يتعاملون مع المتنمرين واتخاذ القرارات بنفسك. تتوفر غالبية هذه الأفلام التي يمكن مقارنتها بفيلم "Roald Dahl’s Matilda The Musical" على Netflix أو Hulu أو Amazon Prime.


اليك أفضل 10 أفلام مثل و تشبه ومماثلة للفيلم الموسيقي Roald Dahl's Matilda the Musical ,  قائمة بأهم الأفلام التي يجب مشاهدتها إذا كنت قد شعرت بالفراغ بمجرد انتهائك من مشاهدة هذا الفيلم


اليك أفضل 10 أفلام مثل و تشبه ومماثلة للفيلم الموسيقي Roald Dahl's Matilda the Musical ,  قائمة بأهم الأفلام التي يجب مشاهدتها إذا كنت قد شعرت بالفراغ بمجرد انتهائك من مشاهدة هذا الفيلم : 


1. فيلم آني (Annie)

أهدى رمز برودواي فيكتور جاربر وكاثي بيتس الحائزة على جائزة الأوسكار مواهبهما الكبيرة للفيلم المصمم للتلفزيون آني عام 1999. الفيلم الثاني من العرض المسرحي الكلاسيكي ، آني يتبع الشخصية التي تحمل نفس الاسم ، يتيم أحمر الشعر يتم إنقاذه من دار أيتام الآنسة هانيجان من قبل الأثرياء واربكس.


يعتمد نجاح أي تكيف لـ Annie بالكامل على فريق التمثيل ، ونسخة 1999 تتفوق في هذا القسم. حققت Annie نجاحًا ساحقًا ، حيث تضم أدوارًا مذهلة من Garber و Bates وفرقة داعمة ، بما في ذلك Audra McDonald و Alan Cumming و Kristin Chenoweth. 


أضفه الى قائمة الانتظار على منصة : ديزني بلوس Disney plus .


2. فيلم الهروب إلى جبل الساحرة (Escape To Witch Mountain)

تشكل رواية ألكسندر كي عام 1968 أساس فيلم الخيال العلمي العائلي هذا. من إخراج جون هوغ ، يروي فيلم "Escape To Witch Mountain" مغامرات الأشقاء توني وتيا ، اللذين يتمتعان بقوى خارقة غير عادية. يمكن للأشقاء قراءة العقول وامتلاك قدرات نفسية. وبالتالي ، يكتشف شخص ثري شرير يدعى بولت هدايا الطفلين. ومن ثم ، يشرع في اختطافها واستخدامها لتحقيق مكاسبه.


في "Roald Dahl’s Matilda The Musical." تتمتع البطل بقدرة على التحريك الذهني والتخاطر التي تمكنها من محاربة الناظرة القاسية وحماية أقرانها. وبالمثل ، فإن توني وتيا أفراد موهوبون يستخدمون قوتهم من أجل الخير.شاهد ايضا : أفضل 6 مسلسلات مثل تشبه مسلسل المشكال Kaleidoscope عليك مشاهدتها  .


أضفه الى قائمة الانتظار على منصة : ديزني بلوس Disney plus .


3- "ويلي ونكا ومصنع الشوكولاتة" (Willy Wonka & the Chocolate Factory)

موسيقى أخرى مستوحاة من إحدى المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية لرولد دال ، وإن كانت ذات لمسة أكثر قتامة بالتأكيد. ويلي ونكا ومصنع الشوكولاتة من بطولة جين وايلدر كشخصية مميزة ، صانع حلوى غريب الأطوار يستدعي مجموعة من الأطفال إلى مصنعه. تحدث أشياء غريبة أثناء الزيارة ، حيث يواجه كل طفل أجهزة المصنع.


فيلم Willy Wonka & the Chocolate Factory هو أحد الأفلام المخيفة. ومع ذلك ، فإن الأغاني والألوان كافية لصرف الانتباه عن التحريف المروع الذي تحدثه الأشياء في كثير من الأحيان. وبينما تصبح موضوعات الفيلم أكثر إزعاجًا إذا استغرق المعجبون الوقت لتحليلها ، فإن المشهد ساحق بما يكفي لإلهائهم عن القيام بذلك.


أضفه الى قائمة الانتظار على منصة : نتفليكس Netflix .


إذا أعجبك و أحببت فيلم ماتيلدا الموسيقية Matilda the Musical   اليك أفضل 10 أفلام مثل و تشبه ومماثلة للفيلم الموسيقي Roald Dahl's Matilda the Musical ,  قائمة بأهم الأفلام التي يجب 2023


4. فيلم أنجوس (Angus)

يستكشف "أنجوس" التجارب المروعة للشخصية الفخرية حيث يتعرض للتخويف بشكل روتيني في المدرسة بسبب وزنه ومظهره. من إخراج باتريك ريد جونسون ، يركز الفيلم الكوميدي عن سن الرشد على محن مواجهة المتنمر والسمنة. يعجب أنجوس بفتاة شهيرة في المدرسة تدعى ميليسا ، ويسعى جاهداً لجعلها تقع في حبه.


حيث تواجه ماتيلدا الآنسة ترانشبول كبلطجة لها ، يواجه أنجوس ريك ، صديق ميليسا. كلا الطرفين عازم على قلب الطاولة وهزيمة المتنمرين. ليس ذلك فحسب ، فأنجوس وماتيلدا لديهما أصدقاء داعمون ومعلم دافئ إلى جانبهم.


 أضفه الى قائمة الانتظار على منصة : أبل تيفي APPLE TV


5. فيلم أهلا دوللى! (Hello، Dolly!)

مرحبا دوللي! يركز على Dolly Gallagher Levi ، الخاطبة الصاخبة والمفرطة الثقة التي قررت العثور على زوجة لهوراس فاندرجيلدر "غير المتزوج ونصف المليونير" سيئ السمعة. تلعب باربرا سترايسند دور البطولة ، وتشارك في البطولة المقابل والتر ماثو.


على الرغم من أنه بعيد عن التكيف المخلص للمادة المصدر ، مرحبًا ، دوللي! لا تزال كوميديا مليئة بالألوان ومبهجة بأغاني لا تُنسى. لدى Disney + العديد من المسرحيات الموسيقية ، لكن Hello، Dolly! يستحق وقت الجمهور ، حتى لو كانت la Streisand خاطئة في الدور الرئيسي.


أضفه الى قائمة الانتظار على منصة :  ديزني بلوس disneyplus .


أفضل 10 أفلام تشبه و مثل فيلم ماتيلدا الموسيقية Matilda the Musical  -اليك أفضل 10 أفلام مثل و تشبه ومماثلة للفيلم الموسيقي Roald Dahl's Matilda the Musical ,  قائمة بأهم الأفلام التي يجب مشاهدتها إذا كنت قد شعرت بالفراغ بمجرد انتهائك من مشاهدة هذا الفيلم


6. فيلم الشمال (North )

مستوحى من رواية 1984 "الشمال: حكاية فتى يبلغ من العمر 9 سنوات أصبح وكيلًا مجانيًا ويسافر حول العالم بحثًا عن الوالدين المثاليين" من تأليف آلان زويبل ، يدور الفيلم الكوميدي لروب راينر "الشمال" حول الشخصية الفخرية .


كما يوحي عنوان الكتاب بشكل مناسب ، فهو مستاء من الإهمال الذي يواجهه من والديه ؛ وعليه ، يقدم التماساً للانفصال عنهما. الشمال طفل محبوب ومطيع ، لذا فهو يبحث عن آباء جدد يقدرونه ويحترمونه. لدى كل من ماتيلدا والشمال آباء يتجاهلون أطفالهم ويتجاهلونهم. نتيجة لذلك ، ينزعج كلا الطفلين من قلة الاهتمام والحب من والديهما.شاهد ايضا : أفضل 6 مسلسلات تشبه مثل مسلسل الوحش جيفري دامر DAHMER عليك مشاهدتها .


أضفه الى قائمة الانتظار على منصة : امازون amazon .


7. فيلم الطفل الذي سيكون ملكًا (The Kid Who Would Be King")

تخيل عواقب استخدام طفل يبلغ من العمر 12 عامًا لسيف Excalibur العظيم ويقاتل الشياطين. يشكل هذا مقدمة الفيلم الخيالي "The Kid Who Would Be King" الذي أخرجه جو كورنيش ، وهو يتبع تجارب أليكس ، الذي ينقذ صديقه من المتنمرين في مدرسته. هذا يضعه في نطاق اختصاصهم ، ويبدأون في ملاحقته. في إحدى هذه الأحداث ، اكتشف سيفًا ، وأثناء استخدامه ، يتم الكشف عن عالم من السحر والرعب.


يجب على أليكس أن ينقذ عالمه وأصدقائه من الساحرة الشريرة وأخطائها. تشترك ماتيلدا وأليكس في العديد من السمات الشخصية المشتركة: يتحدثان بلا خوف ضد الشر ويتخذان موقفًا. علاوة على ذلك ، تحمي ماتيلدا وأليكس أصدقاءهما من المتنمرين. بالإضافة إلى ذلك ، نشر كلا الفيلمين رسالة كسب الخير على الشر.


أضفه الى قائمة الانتظار على منصة :  ديزني بلوس disneyplus .


8. فيلم مسحور  (Enhanted)

صعدت إيمي آدامز إلى النجومية بفضل أدائها الساحر والحيوي في فيلم Enchanted لعام 2007. يتابع الفيلم جيزيل ، وهي شابة من أرض الأندلس الخيالية والمتحركة ، والتي يتم إرسالها إلى العالم الحقيقي ، حيث تشكل قصة حب غير متوقعة مع محام ساخر يلعبه باتريك ديمبسي.


يتميز Enchanted بأغاني جذابة وأرقام موسيقية لا تُنسى وأداء نجمي لآدمز ، وكان بمثابة تغيير لقواعد أميرات ديزني. الفيلم عبارة عن فيلم موسيقي شبه مثالي ، يحافظ على كل الصفات المألوفة والحميمة التي يتوقعها المعجبون من مغامرة ديزني مع تحديث روايته الخيالية المعروفة للجمهور الحديث.


أضفه الى قائمة الانتظار على منصة : ديزني بلوس disneyplus 


9. فيلم مثبتات الشعر (Hairspray)

تلقى فيلم "مثبت الشعر" الكلاسيكي المثير للمخرج مارك ووترز عام 1988 تعديلًا موسيقيًا في عام 2002. ثم تم تعديل المسرحية الموسيقية لتلائم الشاشة الكبيرة مع ممثلين من كل النجوم ، بما في ذلك جون ترافولتا وميشيل فايفر وكريستوفر والكن وزاك إيفرون. يتتبع الفيلم المراهق الممتلئ الجسم والمتحمس تريسي تورنبلاد ، الذي بدأ تغييرًا اجتماعيًا بعد أن شارك في عرض رقص تلفزيوني محلي في بالتيمور في الستينيات.


مثبتات الشعر تحافظ على معظم الفكاهة التخريبية والاستفزازية من Water الأصلية ، وتستخدمها لتعزيز موضوعاتها ورسائلها. مع الموسيقى الحماسية والإحساس القوي بالإيجابية ، مثبتات الشعر هي صرخة حشد ضد العنصرية التي تجلب الستينيات المتأرجحة إلى الحياة الملونة. أفضل 6 مسلسلات كورية عن المراهقة و المراهقين و المدارس الثانوية و الجامعة الكورية .


أضفه الى قائمة الانتظار على منصة : امازون AMAZON .


10. فيلم رامونا وبيزوس (Ramona and Beezus)

رامونا هي طفلة مرحة وحيوية ولا تهتم كثيرًا بالعالم - إنها تفعل ما تحبه وتضع قواعدها الخاصة. الفيلم الكوميدي "Ramona and Beezus" مبني على "Ramona Forever" للمخرج Beverly Cleary ، الذي ألف أكثر من سبعة كتب تدور حول الشخصية الفخرية.


  يعرض إخراج إليزابيث ألين روزنباوم تجارب رامونا حيث يتعين عليها الانتقال من منزلها بعد أن كان والدها عاطلاً عن العمل. تستخدم الفتاة الفوضوية والمتمردة كل الوسائل اللازمة للترفيه عن أسرتها. مثل ماتيلدا ، رامونا لديها أعنف التخيلات. في المقام الأول ، يستخدم كلا الشخصين قصصهم الرائعة للهروب من مشاكل حياتهم الحقيقية.


أضفه الى قائمة الانتظار على منصة : ديزني بلوس disneyplus .


تعليقات