القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 أفلام عن العنصرية عليك مشاهدتها (متوفرة على نتفليكس)

أفضل 10 أفلام عن العنصرية عليك مشاهدتها (متوفرة على نتفليكس)

أفضل 10 أفلام عن العنصرية عليك مشاهدتها (متوفرة على نتفليكس)

اليك قائمة أفضل أفلام العنصرية و التمييز العنصري متوفرة على نتفليكس Netflix عليك مشاهدتها. إذا كنت في حالة مزاجية الليلة لمشاهدة فيلم على أساس العنصرية فأنت في المكان الصحيح .


تبين أن العنصرية هي وحش يسبق حياة الأبرياء عندما يحاول أحد الأعراق التفوق على الآخر. أدى التمييز والتحيز تجاه الناس على أساس عرقهم إلى العديد من حمامات الدم والحروب والإبادة الجماعية وغيرها من الأعمال الوحشية داخل وخارج كتب التاريخ. حيث تقوم المجتمعات بفصل الناس في صناديق بناءً على سماتهم الجسدية وأصلهم وعلم الوراثة والسمات الاجتماعية أو الثقافية منذ بداية الحضارة و هذا هو أكثر امر خاطئ و ممنوع منع كلي في العلاقات الانسانية .


اليك قائمة أفضل أفلام العنصرية و التمييز العنصري متوفرة على نتفليكس Netflix عليك مشاهدتها. إذا كنت في حالة مزاجية الليلة لمشاهدة فيلم على أساس العنصرية فأنت في المكان الصحيح .afdal-aflam-3onsoriya-netlfix-best-racism-movies-ever


اعتبارًا من الآن ، يضم  نتفليكس Netflix آلاف العناوين من مختلف الأنواع. إذا كنت في حالة مزاجية الليلة لمشاهدة فيلم على أساس العنصرية ، فإن قضاء ساعة في التمرير لأسفل قائمة Netflix لا يبدو فكرة جيدة. عندما يتعلق الأمر بالعنصرية ، فإن منصة البث لديها قائمة طويلة من الأفلام من أمريكا وحول العالم . مع كل ما قيل الآن ، إليك قائمة بأفلام العنصرية الجيدة حقًا والمتاحة للبث الآن.


1. فيلم  Once Upon a Time in America (1984)


كلاسيكية سيرجيو ليون ، "ذات مرة في أمريكا" ، هي قصة ملحمية لمجموعة من الأولاد المحرومين في المنطقة اليهودية في مدينة نيويورك. يمتد الفيلم على مدى 40 عامًا ويؤرخ نمو الأولاد كعشيرة من رجال العصابات الوقحين في خلفية الجدول الزمني التاريخي.


  يروي الفيلم طريقة سرد القصص ذهابًا وإيابًا باستخدام ذكريات الماضي وفلاش إلى الأمام ، ويتبع قائد البلدة الصغيرة ديفيد "نودلز" آرونسون وشركاؤه في الجريمة ، ماكس وكوكي وباتسي. يُظهر الفيلم خطوطًا غير مرئية ولكن قوية من التحيزات والصور النمطية العنصرية من خلال حياة أربعة رجال. النظام لا يسمح لهم أبدًا بأن يكونوا على ما هم عليه بالفعل.


بدلاً من ذلك ، ينتهي الأمر بـ David والأصدقاء في أحلك أزقة العالم السفلي وتهريب المخدرات ، مثل كل المستضعفين. يصور الفيلم أيضًا بنية نيويورك متعددة الطبقات من الطبقة والعرق.شاهد ايضا : أفضل 10 أفلام مورغان فريمان على نتفليكس Morgan Freeman 


2. فيلم Mudbound (2017)


`` Mudbound '' هو سرد مروّع وقوي للعنصرية والتحيز السائد في الولايات الجنوبية للولايات المتحدة عندما تتنافس عائلتان ، عائلة Jacksons السوداء ، وعائلة McAllans البيضاء ، ضد بعضهما البعض عندما يضطرون إلى ذلك. تقاسم الأرض حسب النظام الاجتماعي. الآن ، عليهم النضال من أجل كل ضرورة في حياتهم اليومية وعملهم.


بينما تتلاقى العائلتان مع بعضهما البعض أثناء التعامل أيضًا مع الفقر والبيئة المعادية الشاملة ، فإن عودة اثنين من قدامى المحاربين يغير مسار الأحداث.


  هما رونسل ، الابن الأكبر لجاكسون ، وجيمي ، الأخ الأصغر لهنري ماك آلان ، الذي عاد من جبهة الحرب. سرعان ما تنبت صداقة غير طبيعية بين الجنديين. ومع ذلك ، فإن صداقتهم بدون التسلسل الهرمي الاجتماعي والعرق ليس لديهم القوة لتحدي القوى الاجتماعية الرجعية.


3.فيلم Little Boxes (2017)


تقدم "Little Boxes" الفارق الكبير في تحديد هوية الفرد بناءً على العرق بين المناطق الحضرية والضواحي. يروي الفيلم قضية معقدة من خلال عدد من المواقف المضحكة التي تنشأ عندما ينتقل زوجان من أعراق مختلفة إلى بلدة صغيرة في ولاية واشنطن من مدينة نيويورك مع ابنهما المراهق.


أزمة الهوية للوافدين الجدد في المكان الجديد تضرب أولاً كلارك ، طالب الصف السادس من الزوجين المثليين والمفكرين ، ماك وجينا.


بينما يكافح الصبي للتعامل مع الموقف القضائي والقوالب النمطية السائدة في مجتمع الضواحي ، يدرك والديه أن المجتمع الجديد لديه مجموعة جديدة تمامًا من العقبات التي يجب تقديمها. "Little Boxes" هو سرد مباشر من القلب للتحيزات العنصرية التي لا تزال سائدة في الضواحي والأرياف الأمريكية.


4. فيلم Black Man, White Skin (2015)

"الرجل الأسود ذو البشرة البيضاء" هو قطعة نادرة من الوثائق البشرية حول حياة ونضال ألبينو الأفريقيين. الفيلم الذي أخرجه خوسيه مانويل كولون أرماريو ، نال الإشادة لمساهمته في حقوق الإنسان بشكل عام ، وحقوق المهق بشكل خاص. تعود الكاميرا إلى منطقة كليمنجارو لاستكشاف المشاكل الصحية والاجتماعية للسكان الألبينو في الأراضي الأفريقية.


  يعاني عدد قليل من السكان من مشاكل صحية مثل سرطان الجلد وسوء أنظمة الدعم الطبي للوقاية ، وهو سبب رئيسي وراء الإحصاءات التي تظهر أن العديد من المرضى يموتون في وقت مبكر من الثلاثينيات من العمر.


يسلط الفيلم الوثائقي الضوء على مظالم ألبينو الأفريقيين. يتعمق المخرج في التقارير المثيرة للجدل عن تعرض البينوس الأفريقيين للاضطهاد والقتل.


  إلى جانب النبذ الاجتماعي ، فإن التهديد الرئيسي هو الشمس الحارقة التي تسبب أمراضًا جلدية مميتة. يكشف فيلم "Black Man White Skin" قصصًا متنوعة عن النضال المستمر من أجل البقاء وينتهي بملاحظة إيجابية من الأمل عندما تأخذ الجماعات الناشطة في إسبانيا قضية حقوق الإنسان أمام سيادة القانون.شاهد ايضا : أفضل 10 أفلام للنجم دنزل واشنطن على نتفليكس  .


5. فيلم 42 (2013)


"42" قصة واقعية لجاكي روبنسون ، أول أمريكي من أصل أفريقي لعب دوري البيسبول الرئيسي. يتتبع الفيلم الرحلة التاريخية لروبنسون وهو يمحو خطوط التمييز العنصري عندما انضم إلى فريق بروكلين دودجرز.


  وضع "42" أيضًا المدير العام صاحب الرؤية لدودجرز ، برانش ريكي ، الذي وقع أولاً مع روبنسون للقصر وساعد في أن يصبح لاعبًا أساسيًا في القميص رقم "42" في كل مسيرته في الدوري الرئيسي.


  بينما يلعب تشادويك بوسمان دور روبنسون ، يظهر هاريسون فورد في دور برانش ريكي. شاركت راشيل روبنسون ، أرملة روبنسون ، في إنتاج "42".


6. فيلم American Experience: Ruby Ridge (2017)

"روبي ريدج" هي وثيقة روائية مثيرة لحادث روبي ريدج سيئ السمعة في 21 أغسطس 1992. يروي الفيلم الحصار الذي استمر 11 يومًا وإطلاق النار على منزل الانفصالي الأبيض راندي ويفر وعائلته وصديق اسمه كيفن هاريس. روبي ريدج في شمال ولاية ايداهو.


قُتلت زوجة ويفر ، فيكي ، وابنه البالغ من العمر 14 عامًا ، سامي ، والمارشال الأمريكي ويليام ديغان أثناء تبادل الأسلحة. انجذب راندي ويفر ، وهو مهندس سابق بالجيش الأمريكي ، إلى المثل العليا للأمم الآرية ، وهي جماعة عنصرية بيضاء.


عندما اتُهم ببيع بندقيتين غير قانونيين مقطوعتي القطع إلى وكيل سري ، فشل ويفر في المثول أمام المحكمة ، مما أدى إلى المواجهة.


العديد من روايات شهود العيان والمقابلة التي أجرتها ابنة ويفر ، سارة ، والوكيل الفيدرالي شاركوا في المواجهة ، كانت حادثة روبي ريدج نقطة الغليان في التاريخ العنيف لحركات الميليشيات الأمريكية. وهز الحادث الأمة واستقطب الرأي العام وغمرت النقاشات والمقالات وسائل الإعلام.


7. فيلم The Black Panthers: Vanguard of the Revolution (2015)


"الفهود السود: طليعة الثورة" هو سرد يحبس الأنفاس من الصعود والهبوط في التاريخ المضطرب لحزب الفهود السود. على مدار نصف قرن ، كانت المنظمة المثيرة للجدل تُدرج بشكل متكرر في العناوين الرئيسية.


نمت حوله عبادة مغرية ، تكملها الأعمال الفنية ، والكتابة على الجدران ، والأفلام ، والإنتاج المسرحي ، والشعارات ، والقصائد ، والأغاني. يُروى الفيلم الوثائقي بطريقة غير خطية ، ويستفسر عن الأسطورة الكامنة وراء حزب الفهد الأسود ويوثق أعمال العنف والأفعال الإجرامية.


ينسج صانع الأفلام الوثائقية الشهير ستانلي نيلسون سردًا ديناميكيًا للأحداث باستخدام لقطات أرشيفية نادرة وروايات من منظور الشخص الأول بما في ذلك أفراد من الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووسائل الإعلام والفهود السود السابقين والمنتقدين.تبين أن "الفهود السود: طليعة الثورة" وثيقة تاريخية أساسية لواحدة من أكثر الحركات الثقافية الثورية جذرية وانقسامًا في الولايات المتحدة.شاهد ايضا : أفضل 6 أفلام مثل فيلم الرعب ميغان M3GAN عليك مشاهدتها .


8. فيلم Schindler’s List (1993)

رواية ستيفن سبيلبرغ المفجعة عن الإبادة الجماعية خلال الحرب العالمية الثانية ، "قائمة شندلر" مزعجة ومثيرة للقلق ومفتوحة في نفس الوقت.يستوعب الفيلم كل الألم والخسارة والمعاناة والقسوة والتعاطف والتحمل البشري من معسكرات الاعتقال والمخابئ والأحياء اليهودية. 


استنادًا إلى القصة الحقيقية ، تتبع المؤامرة أوسكار شندلر ، رجل الأعمال الألماني الماكر الذي له اهتمامات خاصة في الدولة البولندية التي احتلها النازيون.يرى أوسكار فرصة هائلة لكسب المال من خلال بيع أدوات الجيش وأدوات الطهي والذخيرة للقوات الألمانية. من أجل مضاعفة أرباحه ، قام بتعيين السكان اليهود اليائسين من الحي اليهودي في كراكوف الذي تسيطر عليه القوات النازية.


بحلول نهاية الحرب العالمية الثانية ، التهمت الرشاوى كل ثروة أوسكار تقريبًا في واحدة من أعظم المهمات الإنسانية التي أنقذت 1100 حياة بريئة من غرف الغاز النازية.


9. فيلم  13th (2006)

دراما آفا دوفيرناي الوثائقية ، "13" ، هي تحقيق متعمق حول أداء نظام السجون في الولايات المتحدة. يقلب الفيلم بعض الصفحات المجهولة من التاريخ الأمريكي ويلقي الضوء على آثار عدم المساواة العرقية.


  يجمع السرد آراء العلماء والنشطاء والسياسيين لرسم صورة حية لتجريم الهوية الأمريكية الأفريقية ، والتي تتوج بعلم عام عن الناس.


يتحقق DuVernay أيضًا من الحقائق والأرقام وراء ما يسمى بـ "طفرة السجون" في الولايات المتحدة في هذا العمل المثير للتفكير حول العرق وحقوق الإنسان والعدالة والوحشية والمعاناة والإحراج.


10 . فيلم KKK: The Fight for White Supremacy (2015)

يتسلل المخرج دان مردوخ إلى أكثر الجماعات العنصرية المتطرفة شهرة في أمريكا ، كو كلوكس كلان ، ويظهر برواية مذهلة عن الكراهية العنصرية والعنف. يلتقي Loyal White Knights ، الذي يُعتقد أنه أكبر امتياز Klan.


يوثق مردوخ لقطات حصرية للطقوس السرية للجماعات والبدء على الكاميرات. تم الكشف أيضًا عن الغموض وراء أغطية KKK سيئة السمعة له وللمشاهدين. يدعي أعضاء العشيرة أنهم ليسوا عنيفين. ولكن بمساعدة أدلة مدعومة بالحقائق والأرقام ، يأخذنا الفيلم الوثائقي إلى الرعب الكامن في صميم أيديولوجية تفوق البيض.


يتتبع الفيلم الأحداث مع اندلاع الاحتجاجات وخروج مجموعات Black Power ، بما في ذلك New Black Panthers ، إلى الشوارع للتبشير بأجندة خاصة بهم لتفوق السود.شاهد ايضا : شرح نهاية فيلم SMILE .

تعليقات